إذا كنت من محبي اللحوم ، فربما تكون قد سمعت بالتأكيد عن لحم بقر واغيو وسعره الأسطوري. لحم بقر واغيو هو سلالة يابانية خاصة من الأبقار ، والعبارة حرفية: "وا" تعني اليابانية و "جيو" تعني بقرة. لذلك ، في الأساس ، بقرة يابانية.

ولكن ما الذي يجعل الواغيو مميز جداً ؟ ولماذا تفرض هذه اللحوم مثل هذه الأسعار الغالية في المطاعم والمتاجر؟

باختصار، فإن السعر الذي يسيل للعيون هو كل شيء عن ترخيم الدهون في اللحم ، وهو ما يمنحه نكهة غنية. وستذوب قطعة الواغيو عالية الجودة وذات الجودة العالية في فمك. إنه طري للغاية بنكهة زبدانية ناعمة.

 

طريقة التربية هي التي تجعل هذا اللحم البقري باهظ الثمن. في اليابان ، للتأهل لعلامة Wagyu ، يجب تربية الماشية وإطعامها وفقًا لإرشادات صارمة. ترعى الأبقار والأبقار الحامل في المراعي بينما تُغذى العجول بطريقة معينة ، مع أعلاف خاصة ، للتأكد من أن اللحم به الكثير من الرخام.

يتم تغذية عجول الواغيو الصغيرة ببدائل الحليب يدويًا ويحصلون على سترات لارتدائها عندما يبرد الطقس. يبقون في مزرعة حتى يبلغوا سبعة أشهر من العمر قبل أن يتم إرسالها إلى المزاد لبيعها لمزارع التسمين. في مزارع التسمين ، يتم تربية أبقار الواغيو في حظائر ويتم تسميتها بأسماء بدلاً من مجرد رقم. يتم الاحتفاظ بها على نظام غذائي من قش الأرز وعلف المحصول الكامل والمركز ، ويُسمح لها بالنمو حتى حوالي 700 كجم ، والتي تستغرق حوالي ثلاث سنوات (بالنسبة للحوم البقر العادية ، تستغرق 15 شهرًا)

كل بقرة لديها شهادة ميلاد تحدد سلالتها ، لذلك يمكن إتباع كل قطعة من شرائح لحم الواغيو اليابانية إلى مزرعتها ! الآن هذا اهتمام بالتفاصيل.سبب آخر للتكلفة هو أن هناك الكثير من التعريفات والحصص على الواردات اليابانية لذلك قد يكون من الصعب الحصول على لحوم البقر.

 

تفخر MLS بكونها أول شركة لحوم تنقل الواغيو الياباني الحلال A5 إلى شواطئ عمان.

هل ترغب في تناول شريحة لحم واغيو في موعدك الليلة؟ اعجب شريكك بقصة الواغيو. إذا لم يكونوا معجبين بالسعر الفعلي له بعد.

يناير 09, 2021 — Mahmoud Aldayriyeh

Leave a comment

Please note: comments must be approved before they are published.